Business is booming.

إلغاء قرار إزالة شاليه مخالف

0

لغت محكمة الاستئناف القرار الاداري الصادر من البلدية واملاك الدولة شاليه مخالف ومتداخل مع شاليه مجاور وما يترتب على تلك من النار ، وألزمت البلدية بالمصروفات . وتتلخص تفاصيل الدعوى التي رفعها وكيل المدعية المحامي اسامة السند مطالبا فيها بوقف تنفيذ ثم الفاء قرار بلدية الكويت وأملاك الدولة بإزالة الشاليه موضوع الدعوى ، وذلك بعد صدور أكثر من انذار إلى أصحاب الشاليه بضرورة الازالة وكان اخرها انذار بصورة نهائية بالإزالة خلال الاسبوع  .

بعد تداول القضية أمام محكمة أول درجة صدر حكم بانتهاء القرار الاداري ، ما يعني عدم وجود قرار ليتم الطعن فيه ووضع الحكم ان الادارة لم تعبر عن ارادتها الملزمة بإزالة المخالفة بل كان الانذار هو مجرد التنبيه ومن ثم لم تلوح جهة الادارة بأية إجراءات تنفيذية او بسحب الترخيص وبالتالي ينتقي عن الانذار وصف القرار الاداري بمعناه الاصطلاحي وتغدو الدعوى غير مقبولة شكلا .

ولان هذا الحكم لم يكن مقبولا من المدعية أنه لا يحمي حقها ولا يوقف البلدية عن تنفيذ إنذاراتها ، فتم استئناف الحكم لوقوعه بالخطأ في تطبيق القانون وعدم فهم الواقع بالدعوي وفساد الاستدلال وقصور في التسبيب والاخلال والاجحاف بحقوق المستأنفة .

” وامام محكمة الاستئناف المحامي السند أن المستأنفة حصلت مسبقا وقبل سنوات طويلة على التراخيص اللازمة للبناء وانها طلبت مسبقا من جهة الادارة الكشف على الحالية ومعاينته فتبين وجود تداخل ومخالفة من قبل شاليه اخر مع شاليه المستأنفة فتمت مخاطبة صاحبة لإزالة التداخل وبعد الكشف مرة اخرى من قبل الادارة والمعاينة تبين عدم وجود أي مخالفة وازالة كل التداخلات .

 واشار الى انه تم استيفاء الشروط اللازمة وعمل المخططات والرسومات المعمارية والانشائية اللازمة للبناء والتي تحددها البلدية وعليه صدرت التراخيص ثم تنفيذ البناء وفقا للأصول وطبقا للرسومات والبيانات والمستندات الصحيحة التي فتح الترخيص على اساسها من قبل البلدية وأملاك الدولة

ولفت الى انه وبناء على ذلك فان سنوات عن الشاليه وبالتالي توجيه انذار لمخالفه لم يكن يحوي اي دليل حقيقي على المخالفة وقد خلت مستندات البلدية بما يفيد قيام المختصين باتخاذ أي اجراءات بشأن ثبوت وقوع المخالفة موضوع النزاع .

Leave A Reply

Your email address will not be published.