مؤسسة قانونية ذات تصنيف مرتفع

منازعات النقل البحري

0
نقدم خدمة متخصصة في منازعات النقل البحري، مرتبطة بالاتفاقيات الدولية

 

منازعات النقل البحري

مع تطور التجارة الدولية أصبحت البيوع البحرية أكثر ملائمة لطبيعة الحياة السريعة، لكن في كثير من الأحيان تثار العديد من الإشكاليات كونها تبرم بين تجار ينتمون إلى بلدان مختلفة، وتؤدي الى حدوث تداخل في تنفيذ عقد البيع مع تنفيذ عقد النقل البحري مما دعا غرفة التجارة الدولية إلى وضع قواعد التجارة الدولية “إنكوترمز” الخاصة بها على المستوى الدولي، وتشمل هذه القواعد مجموعة أحكام متعلقة بالبيع “سيف” والبيع “فوب” وأنواع أخرى تتمثل في شروط وقواعد النقل البحري، والتحكيم البحري، وتكون القوة القاهرة في مجال المنازعات البحرية والجوية هي قواعد اتفاقية وليست إلزامية، فلا تطبق إلا باتفاق طرفي عقد البيع البحري.

وقد وصل الأمر ببعض التشريعات الحديثة أن قننت البيوع البحرية مثل ما قامت به كل من فرنسا والكويت.

لذا، نحن نقدم خدمة متخصصة في هذا المجال، مرتبطة بالاتفاقيات الدولية الحاكمة للنقل البحري والجوي، خصوصاً قوانين البيئة بعد انتشار جرائم التخلص من النفايات بالبحر والمياه الإقليمية لبعض الدول.

كما نقدم خبراتنا في مجال التحفظ على السفن المخالفة للقوانين الوطنية والاتفاقيات الدولية، وكذا التصرف في حطام السفن والسفن الغارقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد